شركات

بينها شركات مصرية.. تخريج 15 شركة ناشئة ضمن الدفعة الثانية من مسرعة الذكاء الاصطناعي التوليدي غاية

تخريج 15 شركة ناشئة ضمن الدفعة الثانية من مسرعة الذكاء الاصطناعي التوليدي غاية

اختتمت فعاليات الدورة الثانية من برنامج “غاية” لتسريع الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي أطلقته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) بالتعاون مع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات (NTDP)، وتم تخريج 15 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بعد حصولهم على تدريب شامل.

وشهد الحفل حضور مسؤولين من كبرى الشركات وصناديق الاستثمار ورواد الأعمال بالعالم، وذلك تم في مقر الكراج بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

مشاركة 36 رائد أعمال من عدة دول بالعالم

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية، أن الدورة الثانية من المسرعة شهدت مشاركة 36 رائد أعمال من عدة دول، من بينها السعودية والإمارات ومصر والأردن وتايوان والولايات المتحدة الأمريكية وباكستان وفلندا، قدموا 15 منتجًا تم تطويره.

ومن المتوقع أن تشهد الشركات الناشئة التي تخرجت في هذه الدورة زيادة بنسبة 120٪ في قيمتها السوقية بعد التخرج.

“غاية” أول مسرعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مبنية على الذكاء الاصطناعي

تعتبر مسرعة “غاية” أول مسرعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا متخصصة في تحويل النماذج المبتكرة إلى أعمال ناجحة مبنية على الذكاء الاصطناعي، وتم تنظيم 16 هاكاثون في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بمشاركة 20,899 مطور ذكاء اصطناعي قدموا 342 نموذجًا أوليًا.

رؤية السعودية للابتكار والتنمية المستدامة 2030

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود “سدايا” والبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات لتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعزيز الابتكار والتنمية المستدامة في المملكة، بما يساهم في تحقيق رؤية السعودية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى