السوق العقاري

عشان ميتضحكش عليك.. كيف تحمي نفسك من مافيا العقارات؟

كثيرون يتعرضون لعمليات النصب والاحتيال من قبل مافيا العقارات، ففي البداية يحلمون بوحدات سكنية ذات مميزات مختلفة، إلا أنهم يجدون أنفسهم في وحدات مختلفة بعد أن تعرضوا للاستغلال.

وتقدم “عقارات النهار”، نصائح للراغبين في شراء الوحدات السكنية أو العقارات، لكي لا يتعرضوا للاستغلال من قبل مافيا العقارات.

 

موقع العقار

أول ما يجب على مشتري الوحدة السكنية وضعه بعين الاعتبار هو موقع العقار، فيجب عليه الذهاب بنفسه ومعاينة الموقع حتى يتأكد من الحي الذي يقبع فيه المبنى والشارع الخلفي والأمامي حتى لا يفاجئ بموقع المبنى.

 

مساحة المنافع

مساحة المنافع تعد من أهم مميزات الشقة؛ فيجب أن يتأكد مشتري العقار من المساحة حتى لا يكتشف تقليص المساحة بنسبة 25%، فقد يقدم على شراء شقة مساحتها كبيرة ويكتشف تقليص مساحتها فتصبح الشقة أصغر مما كان يتوقع.

 

عقد الوحدة السكنية

يجب على مشتري الوحدة السكنية الاستعانة بمحامي لقراءة وفحص عقد الوحدة بصورة جيدة حتى لا يتعرض للنصب نظرًا لجهله ببعض بنود العقد قراءة، فإذا لم يكن يفقه بالأمور القانونية ووقع على عقد الوحدة قد يتعرض لأضرار كبرى.

طرق السداد

يجب على المشتري حساب ما معه من أموال مع الأقساط والمقدم الذي سيقوم بدفعه حتى لا يتعثر في المستقبل ويضطر إلى استرداد أمواله مرة أخرى ويكون الاسترداد بنفس طريقة السداد مما سيجعل قيمة النقود أقل ولن يستطيع الشخص شراء عقار مشابه للذي فقده.

الخدمات

يجب التأكد من وجود الخدمات التي يحتاجها المشتري في نطاق العقار الذي يقوم بشرائه وقد تختلف الخدمات من شخص لآخر فيعتبر البعض النادي الرياضي أولوية، بينما يرى البعض الآخر بأنه من الممكن الاستغناء عنه فيجب عليك أن يرى المشتري ما إن كانت الخدمات المتوفرة تناسب احتياجاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى